TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حاكم دبي: "الإمارات بقيادة خليفة تسابق الزمن..لإرساء دعائم مستقبل واعد"

حاكم دبي: "الإمارات بقيادة خليفة تسابق الزمن..لإرساء دعائم مستقبل واعد"
نائب رئيس الإمارات الشيح محمد بن راشد متوجها للقاء للإعلاميين اليوم

دبي – مباشر: أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن مسؤولية الإعلام العربي تجاه شعوب المنطقة لا تلبث أن تزداد أهميتها في ضوء التطورات المتلاحقة التي تشهدها منطقتنا العربية وما يجرى في العالم من حولنا بكل ما يحمله من تداعيات تتماس مباشرة مع مصالح العرب.

جاء ذلك خلال لقاء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة والشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم لفيفا من الكتاب والمثقفين ورؤساء تحرير الصحف المحلية والقيادات الإعلامية الإماراتية وكبار مسؤولي المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية العاملة في الدولة وذلك خلال اللقاء الرمضاني الذي نظمه المكتب الإعلامي لحكومة دبي في مدينة جميرا اليوم.

   -تحذيرات سعودية من ثغرة أمنية بتطبيق "واتساب"

   -أرامكو السعودية: إمدادات العملاء لم تتأثر.. وإيقاف الضخ إجراء احترازي

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وبمتابعة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات تواصل الليل بالنهار من أجل إرساء أسس نهضة تنموية تتجاوز تأثيراتها الإيجابية حدود دولتنا إلى نطاقنا العربي الأشمل بل والعالم أجمع.

وقال: "الإمارات بقيادة خليفة تسابق الزمن لإرساء دعائم مستقبل واعد لنا و لمنطقتنا والعالم... فكل خطوة نخطوها هدفها سعادة شعبنا ورفعة أمتنا ونشر الأمن والسلام في ربوع العالم أجمع".

وأضاف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "نتطلع لعالم يحظى فيه الجميع بفرصة في حياة أفضل.. قيمة العطاء أرساها زايد أساسا راسخا لحياتنا، واليوم يواصل أبناء الإمارات عطاءهم في شتى المجالات ليبقى اسم دولتهم دائما رديفا للخير والنماء" .

ونوه بأهمية الدور المؤثر للإعلام في المجتمع، قائلا: "لا يمكن أن نعتبر الإعلام مجرد قناة أو وسيلة لنقل الأحداث و تطوراتها للمتلقي.. فالإعلام شريك في صنع الحدث ورسم مساره و تحديد نطاقات تأثيره .. وهو دور يأتي مشمولا بمسؤوليات نثق في قدرة صناع الإعلام على النهوض إلى مستواها والوفاء بمتطلباتها".

وتطرق نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إلى العلاقة النموذجية التي طالما جمعت دولة الإمارات بالمجتمع الإعلامي سواء المحلي أو العربي وكذلك العالمي مشيرا إلى الجهود التي تبذلها الدولة لإعداد المناخ الأمثل للمؤسسات الإعلامية للعمل والإبداع وتقديم محتوى نافع ومفيد.

وقال الشيخ محمد بن راشد: "وفرنا للإعلام البيئة الداعمة بكل ما تحتاج من مقومات ..وننتظر من مؤسساته اسهامات إيجابية تدعم طموحات المنطقة وتطلعات شعوبها لغد أفضل لمواصلة دورنا التاريخي واستعادة أمجادنا بإنجازات نوعية في مختلف المجالات.. فنحن نرى في التحديات المحيطة بالمنطقة حافزا لمضاعفة العمل على إرساء أسس مستقبل يحمل الخير لشعوبنا.. والإعلام له دور رئيس في ذلك" .

وأضاف: "لدينا من المقومات ما يعزز ثقتنا في بلوغ المستقبل الواعد الذي نصبو إليه وفي مقدمتها ثروة من الشباب المبدع و الطموح ..والإعلام شريك في تحديد سبل الاستثمار الأمثل لهذه الثروة والحفاظ عليها وصونها وتنميتها".

ونوه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالدور المهم الذي يقوم به الإعلام على صعيد بناء الشخصية، مشيرا إلى أن الحديث عن الإعلام قد لا يتطرق في أحيان كثيرة إلى الأثر التربوي للإعلام في إعداد وبناء شخصية الإنسان لاسيما النشء والشباب رغم أهمية هذا الدور.

وقال: "دور الإعلام في إعداد الأجيال الجديدة لا يقل في أهميته عن دور الأسرة و المدرسة والجامعة.. المؤسسات الإعلامية شريك في تكوين شخصية النشء و الشباب.. هذه المسؤولية الكبيرة تستدعي تقديم محتوى متطور يسهم في بناء إنسان واع ومثقف ونافع لنفسه ولمجتمعه".

ترشيحات

عبيد الزعابي: تحويل "دريك آند سكل" و"ماركة" إلى النيابة

لجنة بجامعة الدول تناقش مسودة اتفاقية الاستثمار العربية الجديدة بالقاهرة